انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أسرع طريقة لزيادة الوزن

فريق مقال للكتابة9 أشهر

يحاول كافة الناس الوصول الي شكل جميل وقوام بتناسب معهم ولكن تعتبر مشكلة النحافة من المشاكل التي تقع عقبة في طريقهم. ولأن طبيعة الأجسام تختلف من شخص لأخر وعلي الرغم أيضا من وجود نحافة طبيعية تكون ذات تأثير إيجابي علي الشخص إلا أن المشاكل التي تتعلق بالنحافة قد يعاني منها الأشخاص الذين يعانون من فقدان الشهية ولكن يوجد العديد من الحلول المختلفة لتلك المشاكل والتي سيذكرها لكم موقع فتكات جديد.

أسرع طرق لزيادة الوزن

طرق زيادة الوزن 10 كيلو

طرق زيادة الوزن 10 كيلو

طرق زيادة الوزن 10 كيلو

  • قد يلجأ البعض إلي طرق زيادة وزن غير صحية تضر بالأشخاص وبأجسامهم وتلك الطرق تكون عن طريق تناول الكثير من السكريات بالإضافة الي المشاريب الغازية.
  • ولكن الطريقة تكون مضرة جدا لأجسامنا حيث يمكن لتلك الطرق ان تؤدي لإصابتك بأمراض مثل السكر والقلب. حيث تزيد السكريات من خطر حدوث خلل في البنكرياس وهذا ما يسبب مرض السكري وغيره من الأمراض.
  • ولكن من الضروري ان نتناول كافة الأغذية والطعام صحي كما يجب أن نعيش في بيئة صحية متكاملة حتي نستطيع الاهتمام بالأغذية والمشروبات.
  • زيادة السعرات الحرارية : حتي يتمكن الأشخاص من زيادة وزنهم يجب علي الأشخاص العمل علي زيادة نسبة السعرات الحرارية التي توجد في كافة الأغذية والمشروبات التي نتناولها يوميا حيث يجب أن تكون السعرات المنتجة أكبر من السعرات المستهلكة في جسم الإنسان .
  • تناول البروتين : يعد عنصر البروتين في الأغذية من أهم العناصر التي يجب أن نعتمد عليها إذا احتجنا لزيادة الوزن. لذلك يجب علينا الزيادة من نسب البروتين في الأطعمة التي نتناولها وتتوافر مصادر البروتين المختلفة حولنا فمن الممكن الحصول عليه من خلال تناول ” الأسماك , الدجاج , المكسرات , البقوليات , واللحوم بأنواعها ” كما لا يمكننا ان نزيد من كمية البروتين التي ندخلها الي أجسامنا يوميا حيث أن نسبة البروتين الالية في الجسم قد تؤدي الي حدوث خلل في وظائف الكلي .
  • زيادة نسبة الكربوهيدرات والدهون : يجب علي الأشخاص أخذ الحذر حول تناول الأغذية التي تحتوي علي الكربوهيدرات والدهون حيث يجب أن نحدد نسبتهم في الطعام حيث أنها من العناصر التي تمد الجسم بالطاقة الكافية للركة والتنقل مثل ” البطاطا , الفواكه المجففة , منتجات الالبان , الخبز والمكسرات بأنواعها “.
  • كما يجب الحذر من الكميات التي نأكلها حيث إذا زادت نسبة الدهون في الجسم فهذا يؤدي الي خلل في وظائف الكيد .
  • ممارسة الرياضة : تساعد ممارسة الرياضة جميع الأشخاص علي الوصول الي أجسام تساعدهم علي وصول الي مستوي عالي من الراحة. حيث تعمل التمرينات علي تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من تدفق الدم في الاوردة مما يعطي الجسم قدر كبير من الطاقة كما تساعد أيضا علي بناء العضلات وهذا ما نريد الحصول عليه إذا أردنا الحصول علي جسم متناسق.

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

أسرع طريقة لزيادة الوزن للنساء

  • تناول الوجبات الغذائية بشكل إضافي يومياً: حيث يجب أن تقومي بتناول الطعام كل 3 أو 4 ساعات إلي أقصي تقدير فيجب عليكِ أن تتناولين ما لا يقل عن 5 وجبات يوميا وليس من الضروري أن تكون الوجبات كبيرة بل احرصي علي أن تكون الوجبات صغيرة الحجم أو متوسطة الحجم .
  • تجنب شرب الماء خلال تناول الطعام او قبل تناوله : يأخذ الماء حيزا كبيرا من مساحة المعدة لذا يجب عليك ان تقومي بشرب السوائل بشكل عام والماء بشكل خاص بعد مرور نص ساعة علي الأقل من إنهاء الطعام حتي نضمن عملية هضم صحية وسليمة .
  • شرب الحليب ومشتقاته : يعتبر الحليب من اهم المشروبات التي تساعد في عمليات بناء العضلات حيث يحتوي الحليب ومشتقاته علي البروتينات اللازمة كما يحتوي علي نسبة من الكربوهيدرات. وقد أثبتت الكثير من الدراسات أن البروتين الي يتواجد بالحليب يعمل علي زيادة الوزن بفاعلية علية جدا عن غيره من مصادر البروتين الأخرى .
  • زيادة الأجبان في الوجبات: الجبن عموما من الأغذية التي تمتلئ بالدهون والسعرات الحراري. غير أنها مصدر من المصادر الجيدة للبروتين، يمكنك إضافة شريحة من أي نوع جبن علي الوجبة فتصبح وجبة ذات قيمة مرتفعة من الفوائد الغذائية كما تزداد نسبة السعرات الحرارية الموجودة بها .

طريقة لزيادة الوزن بسرعة فائقة

  • حتي نستطيع زيادة الوزن بسرعة يجب علينا القيام بتغييرات جذرية في حياتنا حتي يمكننا الوصول الي أعلي قيمة غذائية وصحية ومن التغييرات المقترحة.
  • القدرة علي تناول الطعام حتي في حالات عدم الإحساس بالجوع فهذا يعمل علي فتح الشهية وزيادة التعلق المأكولات.
  • يمكننا ضبط منبه حتي يقوم بتذكيرنا بمواعيد الأكل كل 3 ساعات وهذا من شأنها ان يعمل علي تحفيز المخ علي تذكر المواعيد التي تتعلق بالأكل أو الشرب .
  • يجب ان تهم بتناول حصص البروتين اليومية قبل وبعد التمرينات الرياضية المختلفة لان البروتينات هي العنصر الأساسي في عملية بناء جسد صحي وقوي .
  • الاهتمام بالنوم جدا فيجد علينا تثبيت معاد للنوم يوميا وتحديد عدد ساعات النوم فذلك يؤثر علي العمليات الحيوية في جسم الإنسان حيث تسبب قلة عدد ساعات النوم أو النوم في مواعيد غير منتظمة أو النوم في غير أوقات النوم كل تلك الأسباب تعمل سويًا علي إصابة الشخص بالإجهاد البدني. فيصبح لا يملك القدرة علي التحرك والعمل بحرية لذلك يجب علينا الاهتمام بتلك الأمور للحصول علي حياة صحية سليمة .

تأثير العامل النفسي في زيادة الوزن

تأثير العامل النفسي في زيادة الوزن

  • يجب أن نهتم بتقليل مسببات التوتر فهي من أهم الأمور التي يجب أن نقوم بها حيث يجب علينا البعد عن أي شيء من الممكن أن يسبب الضيق والتوتر للشخص. كما أن المنبهات مثل القهوة حيث تعمل القهوة علي زيادة طاقة الجسم عوضًا عن الغدد التي من وظائفها القيام بتلك المهمة وهذا يعمل على الحد من عمل تلك الغدد وكفاءتها مما يقلل من القوة التي ينتجها الجسد في حالة عدم وجودها لذلك يجب الحد من تناولها .
  • يجب علي الأشخاص أن يقوموا بتحديد أهداف واقعية ثم القيام بتنفيذها فهذا يعمل علي التحفيز الشديد ,أو السعي خلف هدف معين من أهم العوامل التي تساعد علي زيادة الوزن لذلك يجب عليك رسم المخطط الذي تريد القيام به للحصول علي جسد يرضيك ويشعرك بالراحة .
  • كما يسبب العامل النفسي أثرا كبيرا في عمليات زيادة الوزن حيث تؤثر المشاعر علي الأشخاص وتفقدهم القدرة والرغبة في الأكل وهذا من شأنها أن يعيق عملية زيادة الوزن , لذا يجب عليكم الاقتراب من مسببات السعادة المختلفة حتي تعطيكم أمل تسعون خلفة وتريدون تحقيقه .

أسرع طريقة لزيادة الوزن للرجال

  • تمتلك بعض أنواع الأدوية القدرة علي زيادة الوزن للأفراد ولكن ليست تعمل مفعول مباشر وإنما تحفز من حدوث الأمر حيث تقوم بتحفيز الشهية أو إبطاء عمليات الأيض المختلفة أو حبس السوائل المختلفة بداخل الجسم ومن تلك الأدوية.
  • أدوية خاصة بعلاج مرضي السكري مثل الأنسولين واليوريا والسلفونيل.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد