انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

 أسباب تجعل النساء يتحدثن أكثر من الرجال

Rehab Khaled4 سنوات

أكدت الكثير من الدراسات الحديثة أن المرأة تتحدث أكثر من الرجل وهذا نتاج عدة عوامل مختلفة عن بعضها البعض ومن أهمها الحالة النفسية التي قد تمر بها، وقد تتفاوت نسبة تحدث المرأة أكثر من الرجل من مجتمع لآخر فبعض المجتمعات تتحدث فيها المرأة أكثر من الرجل بنسبة ٣٠% وتختلف النسبة في مجتمعات أخري لتكون النسبة ٥٠% ومع اختلاف هذه النسب إلا أنه في النهاية تصبح المرأة هي الأكثر تحدثا من الرجل؛ ولكن في حالة واحدة فقط قد تصمت المرأة ويقل كلامها في حال تعرضها للاكتئاب.

رغبتها الدائمة للتعبير عن نفسها

  • ترغب المرأة دائمًا في التعبير عن نفسها وعما يدور في داخلها من مشاعر وأحاسيس تمر بها سواء خلال حياتها اليومية أو خلال حياتها بصفة عامة.
  • فكثيرًا ما تنظر المرأة زوجها أن يأتي زوجها من العمل لتسرد له ما يدور داخلها وما هي المواقف الحياتية التي مرت بها خلال يومها.

تعرضها للإحباط

  • للأسف قد لا يتفاعل البعض مع المرأة فتتعرض الإحباط والكبت محاولة من خلال هذا أن تعوض ما حرمت منه بالتحدث كثيرًا ومحاولة التحدث مع الآخرين.

الاهتمام بالتفاصيل

  • إن المرأة تحن دائمًا لفطرتها التي خلقت عليها فالمرأة خلقت تهتم بالتفاصيل لأدق الأشياء فعندما تتحدث عن شيء أيا كان مادي أو معنوي فهي تسعي دائمًا تشرح وتبين أهم التفاصيل الدقيقة داخل هذا الموضوع وشرح أدق جوانبه.

بذل الجهود لمعرفة الاستفسارات

  • فالمرأة دائمًا تبحث عن التفاصيل حتى تتعرف على أدق الأشياء؛ هذا غير أنها تسعى دائمًا إلي جمع المعلومات عن كل شيء محيط بها وبعلمها والتحدث عنه دائمًا محاولة التوصل إلي الإجابة عن بعض الاستفسارات الداخلية.

جذب انتباه الآخرين وخاصة الرجال

  • تحب معظم السيدات جذب انتباه الآخرين لتوضح شخصيتها وما بداخلها لذا تلجأ إلي التحدث كثيرًا مع الآخرين، فبعض النساء تريد لفت انتباه الرجل إليها وكل حياتها في هذا الوقت هو الاستعراض عن طريق التحدث.
  • والمحاكاة كثيرًا محاولة خلال تحدثها إبراز أجمل ما فيها من مناطق قوة وجمال وتحاول جاهدة عدم إظهار نقاط ضعفها التي تمثل بالنسبة لها عيوبا لا تريد من الآخرين معرفتها فهي تبحث دائمًا على جذب انتباه الآخرين.

مشاركة الآخرين مشاعرهم

  • ان المرأة كائن حساس وضعيف يشعر بآلام الآخرين ويقدر مشاعرهم لذا دائمًا إلي مشاركة الآخرين في مشاعرهم التي يشعرون بها.

مشاركتها في الأعمال الخيرية

  • إذا تم أشارك المرأة في أي عمل خيري وتطوعي فإنها تقوم به على أكمل وجه والعمل على معرفة الأسباب التي أدت إلي حدوث هذه المشكلات بل والعمل على حلها.
  • هذا كله لمساعدة الآخرين على تخطي أزماتهم والتغلب عليها؛ وهذه الأمور تتم من خلال التحدث كثيرًا مع الآخرين لمعرفة آلامهم وهذا يمدهم بالدعم المعنوي والمادي إذا استطاعت فعل هذا.

عدم انتباه الرجال لأحاديثهم

  • تعاني السيدات كثيرًا من عدم انتباه الرجل لها وكلامها فبعض الرجال ينظرون إلي المرأة نظرة دونية لها وكلامها فالرجال دائمًا يرون المرأة من منظور ضيق وصغير.
  • فهم يرون أن الموضوعات التي تتحدث فيها المرأة ما هي إلا موضوعات غير هامة لا تفيد وأن هذه الموضوعات قد تضيع للرجل أوقاته الهامة الثمينة هذا من وجهة نظرهم المحدودة والضيقة.
  • فإنما الحقيقة تكمن في أن تريد التحدث معه دائمًا لتخرج ما بداخلها له ولكنه في الحقيقة يعرضها لضغط نفسي وعصبي من الممكن أن ينتج عنه البحث دائمًا عن أشخاص آخرين يهتمون بها وينصتون لها ومشكلاتها.
رغبتها الدائمة للتعبير عن نفسها
ترغب المرأة دائما في التعبير عن نفسها وعما يدور في داخلها من مشاعر وأحاسيس تمر بها سواء خلال حياتها اليومية أو خلال حياتها بصفة عامة فكثيرا ما تنظر المرأة زوجها أن يأتي زوجها من العمل لتسرد له ما يدور داخلها وما هي المواقف الحياتية التي مرت بها خلال يومها
تعرضها للإحباط
للأسف قد لا يتفاعل البعض مع المرأة فتتعرض الإحباط والكبت محاولة من خلال هذا أن تعوض ما حرمت منه بالتحدث كثيرا ومحاولة التحدث مع الآخرين
الاهتمام بالتفاصيل
إن المرأة تحن دائما لفطرتها التي خلقت عليها فالمرأة خلقت تهتم بالتفاصيل لأدق الأشياء فعندما تتحدث عن شيء أيا كان مادي أو معنوي فهي تسعي دائما تشرح وتبين أهم التفاصيل الدقيقة داخل هذا الموضوع وشرح أدق جوانبه
بذل الجهود لمعرفة الاستفسارات
فالمرأة دائما تبحث عن التفاصيل حتى تتعرف على أدق الأشياء هذا غير أنها تسعى دائما إلي جمع المعلومات عن كل شيء محيط بها وبعلمها والتحدث عنه دائما محاولة التوصل إلي الإجابة عن بعض الاستفسارات الداخلية
جذب انتباه الآخرين وخاصة الرجال
تحب معظم السيدات جذب انتباه الآخرين لتوضح شخصيتها وما بداخلها لذا تلجأ إلي التحدث كثيرا مع الآخرين فبعض النساء تريد لفت انتباه الرجل إليها وكل حياتها في هذا الوقت هو الاستعراض عن طريق التحدث والمحاكاة كثيرا محاولة خلال تحدثها إبراز أجمل ما فيها من مناطق قوة وجمال وتحاول جاهدة عدم إظهار نقاط ضعفها التي تمثل بالنسبة لها عيوبا لا تريد من الآخرين معرفتها فهي تبحث دائما على جذب انتباه الآخرين
مشاركة الآخرين مشاعرهم
ان المرأة كائن حساس وضعيف يشعر بآلام الآخرين ويقدر مشاعرهم لذا دائما إلي مشاركة الآخرين في مشاعرهم التي يشعرون بها
مشاركتها في الأعمال الخيرية
إذا تم أشارك المرأة في أي عمل خيري وتطوعي فإنها تقوم به على أكمل وجه والعمل على معرفة الأسباب التي أدت إلي حدوث هذه المشكلات بل والعمل على حلها هذا كله لمساعدة الآخرين على تخطي أزماتهم والتغلب عليها وهذه الأمور تتم من خلال التحدث كثيرا مع الآخرين لمعرفة آلامهم وهذا يمدهم بالدعم المعنوي والمادي إذا استطاعت فعل هذا
عدم انتباه الرجال لأحاديثهم
تعاني السيدات كثيرا من عدم انتباه الرجل لها وكلامها فبعض الرجال ينظرون إلي المرأة نظرة دونية لها وكلامها فالرجال دائما يرون المرأة من منظور ضيق وصغير فهم يرون أن الموضوعات التي تتحدث فيها المرأة ما هي إلا موضوعات غير هامة لا تفيد وأن هذه الموضوعات قد تضيع للرجل أوقاته الهامة الثمينة هذا من وجهة نظرهم المحدودة والضيقة فإنما الحقيقة تكمن في أن تريد التحدث معه دائما لتخرج ما بداخلها له ولكنه في الحقيقة يعرضها لضغط نفسي وعصبي من الممكن أن ينتج عنه البحث دائما عن أشخاص آخرين يهتمون بها وينصتون لها ومشكلاتها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد