تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أسباب اسمرار البشرة عند الأطفال

الرئيسية الطب و صحة الانسان أسباب اسمرار البشرة عند الأطفال
rehab-khaled 1338
أسباب اسمرار البشرة عند الأطفال

أسباب اسمرار البشرة عند الأطفال

إن الطفولة هي مرحلة عمرية قبل الكبر وتعتبر الأطفال نعمة كبيرة في الحياة وعليك الإهتمام بشكل جيد بصحة الأطفال والقيم الغذائية التي تدخل إلي جسم الطفل وعليك المتابعة دائما بصحة الطفل واللجوء إلى الطبيب في حالة الإصابة ببعض الأمراض وسوف نتعرف في هذا المقال على مختلف من الأسباب التي تؤدي إلى اسمرار بشرة الأطفال حيث قد يوجد مشاكل في الكبد أو عدم اكتمال الجهاز الهضمي وأيضا سوف نتعرف على مضاعفات تغيير لون بشره الأطفال والتي تكون كالأتي.

وجود مشاكل في الكبد

قد يحدث العديد من المشاكل في الكبد لدى الأطفال حديثي الولادة تؤدي إلي تغيير لون بشره الأطفال.

  • وبالأخص التغيير إلي اللون الأسمر قد يحدث وجود تضخم في الكبد لدى الطفل ومن أسباب هذا التضخم الإصابة بالعدوى أو وجود في إلتهابات في الكبد بسبب التعرض للبكتيريا وجود فيروسات.
  • وقد يحدث إلتهابات نتيجة تناول مختلف من الأدوية وقد لا تظهر أعراض التضخم بشكل واضح حيث في البداية يشعر الطفل بألم شديد في البطن نتيجة زيادة التضخم ويظهر علامات اسمرار الجلد وبياض العين وقد يشعر الطفل أيضا الشعور الدائم بالتعب وقد يظهر على جسم الطفل عدم نمو الجسم وعليه التوجه سريعا للطبيب والتشخيص لحالته الصحية.
  • حيث يعد المشاكل المصاحبة لأمراض الكبد عند الأطفال من أحد الأسباب الرئيسية لإسمرار جلد الطفل بشكل ملحوظ وقد يظهر تغيرات مفاجئه في لون الجلد على هيئة بقع مما يدل على وجود مشاكل في الكبد وقد يحدث اصفرار في العين وحدوث اضطرابات نتيجة ألم الكبد ووجود مشاكل في الكبد وقد يحدث العديد من المشاكل حول الكبد وبعض المضاعفات مثل قلة الشهية وعدم تناول الطعام وارتفاع درجة حرارة جسم الطفل.

عدم اكتمال الجهاز الهضمي

يعتبر الجهاز الهضمي من الأجهزة الهامة جدا في بناء جسم الطفل.

  • قد يحدث وجود عدم اكتمال الجهاز الهضمي لدى الطفل حديث الولادة وذلك نتيجة لإضطرابات أو تشوهات للطفل عن وجود أجزاء غير مكتملة قد تؤدي هذه الإضطرابات إلي التغيير المفاجئ في لون جسم الطفل حيث يؤدي هذا إلي التحول إلي اللون الأسمر.
  • وهناك أيضا بعض الأعراض التي تظهر على الطفل الغير مكتمل مثل حدوث قئ بصفة مستمرة وقد يحدث انخفاض في مستوى البراز ووجود نقص في الوزن بشكل ملحوظ وقد يحدث انسداد في مخرج المعدة ويعد عدم اكتمال الجهاز الهضمي أحد الأسباب الهامة لإسمرار البشرة والتغييرات التي تحدث للبشرة لدى الطفل.

مضاعفات تغيير لون البشرة عند الأطفال

قد يحدث بعض المضاعفات الكثيرة لدى الأطفال نتيجة تغيير لون البشرة أيضا قد يحدث عدم زيادة في وزن الطفل.

  • ووجود بياض في شكل العين بصورة ملحوظة وأيضا وجود حالة من الخمول لدى الطفل والشعور دائما بالنعاس.
  • وقد يظهر اسمرار أكثر في الجلد أو اصفرار وقد ينتشر وجود العدوى نتيجة أمراض الكبد والإضطرابات التي تحدث في الكبد وقد يحدث زيادة في البكاء بصوت عالي وارتفاع في درجة حرارة جسم الطفل وعدم الرغبة في تناول الطعام ووجود القيء بشكل مستمر ووجود بعض المشاكل المتكررة في الجهاز الهضمي والأمعاء والمعدة.
  • وعند الإهمال في هذه المشاكل قد يسبب ذلك في وجود مشاكل في الجهاز العصبي والدماغ وقد يتعرض أيضا الطفل للصمم نتيجة اليرقان ويحتاج الطفل إلى التوجه السريع للطبيب ومعالجة هذه المشكلة وعدم الإهمال في الطفل والأعراض التي تظهر عليه وعليه تناول الأدوية الصحيحة لحل هذه المشاكل دون التعرض لأي مضاعفات أخري.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة