تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أرقام ماسية

الرئيسية الاقتصاد و الاستثمار أرقام ماسية
mona 419
أرقام ماسية

طريقة شراء الأرقام الماسية

 

تقوم شركات الاتصالات المختلفة بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي بطرح العديد من الأرقام الماسية المميزة، ويتسابق الكثيرون على شراء تلك الأرقام لسهولة حفظها وتداولها ويُضيف عنصر الشهرة والتميز للنفس، وذلك ما سيتم تناوله في موضوعنا هذا.

تُقيم شركات الاتصالات في الخليج والمملكة العربية السعودية مزاد خاص بالأرقام الماسية وغيرها من الأرقام المميزة الذهبية والفضية والبرونزية أيضًا، ويُزايد عليها العديد من المشترين بأسعار تنافسية مع الأخرين للفوز بالرقم المطروح، وذلك النظام ما يجعل أسعار تلك الأرقام في ارتفاع مستمر.

مميزات الأرقام الماسية

تمتلك الأرقام الماسية عن الأرقام العادية العديد من المميزات وهي كالتالي:

  • سهولة حفظ الأرقام الماسية.
  • يأتي بصحبتها العديد من الباقات المختلفة للمكالمات والرسائل والإنترنت.
  • أسعارها مرتفعة بالمقارنة مع الأرقام العادية.

أشهر شركات الاتصالات في الخليج العربي والسعودية

خلال عام 2020 تصدرت بعض شركات الاتصالات في الخليج والمملكة العربية السعودية الأسواق وبدأت في زيادة أرباحها وهي كالتالي:

  • شركة STC الاتصالات السعودية وتحتل تلك الشركة الصدارة مع مبيعات تصل إلى 14.5 مليار دولار، وبلغ صافي الأرباح 2.9 مليار دولار، ووصل حجم الأصول الخاصة بالشركة إلى 31.5 مليار دولار، وبلغت القيمة السوقية للشركة 46.7 مليار دولار.
  • مجموعة الإمارات للاتصالات وتأتي في المرتبة الثانية في سوق أبو ظبي الخاص بالأوراق المالية، وبلغ صافي المبيعات للشركة 14.2 مليار دولار، كما بلغت الأرباح 2.6 مليار دولار، والأصول الخاصة بالشركة تبلغ 34.9 مليار دولار، وأصبحت القيمة السوقية للشركة 33.2 مليار دولار.
  • شركة عمانتل وهي في المركز الثالث وبلغ حجم المبيعات الخاص بها 6.7 مليار دولار والأرباح الخاصة بها 779 مليون دولار، وبلغ حجم الأصول الخاص بالشركة 19.8 مليار دولار، وبلغت القيمة السوقية 1.1 مليار دولار.
  • شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة والتي تقع في المرتبة الثانية داخل قائمة السبع شركات الكبرى في العالم العربي، وبلغ حجم مبيعاتها 3.4 مليار دولار، والأرباح السنوية الخاصة بها 471 مليون دولار، وبلغت الأصول 4.6 مليار دولار، والقيمة السوقية للشركة 6.4 مليار دولار.
  • شركة موبايلي من اهم الشركات السعودية في مجال الاتصالات ولكن تختلف عن مبيعات شركة STC وأرباحها، وبلغ حجم مبيعاتها 3.6 مليار دولار، والأرباح 8.3 مليون دولار، وتبلغ أصول الشركة 10.5 مليار دولار، والقيمة السوقية 4.5 مليار دولار.
  • شركة بتلكو البحرينية وهي في المرتبة السادسة في القائمة الخاصة بأكبر سبع شركات عربية، وبلغ حجم مبيعاتها 1.1 مليار دولار، بحجم أرباح 165 مليون دولار، وحجم الأصول 2.6 مليار دولار، والقيمة السوقية بلغت 1.6 مليار دولار.

أسعار الأرقام الماسية في الخليج والسعودية

بلغت أسعار الأرقام الماسية في الكويت عام 2019 وتم بيعها بقيمة تبلغ خمسة عشر ألف دينار، كما قامت شركة موبايلي بتحديد سعر خمسون ألف ريال للأرقام الماسية ولكن يبدأ المزاد بثلاثون ألف ريال وتبلغ قيمة المزايدة بخمسة آلاف ريال.

تتنوع الأسعار التي يتم تداولها في المزادات الخاصة بالأرقام الماسية والذهبية والبرونزية والفضية أيضا، وهذا النظام التي تتبعه الشركات المختلفة بالخليج والسعودية لضم أكبر عدد من المستخدمين لتلك الأرقام المميزة.

تسويق إم الترف

تتفنن شركات الاتصالات المختلفة في اتخاذ الأساليب المختلفة في التسويق لتلك الأرقام المميزة والتي تجذب انتباه الكثير من العملاء ولا يهتموا بغلاء أسعارها، فقط ما يهمهم هو اقتناء ذلك الرقم المميز، بل ويتباهى العملاء بامتلاك تلك الأرقام ليس لمميزاتها ولكن للرقم البسيط في تكوينه، ولكن هناك جزء يتعلق بالترف لمحبي امتلاك الأرقام المميزة والأخطار التي تتعلق بهذا السلوك والمتابعين لتلك المزادات على الأرقام الماسية.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة