تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أدوية علاج الرمد الربيعي

الرئيسية الطب و صحة الانسان أدوية علاج الرمد الربيعي
mona 150
أدوية علاج الرمد الربيعي

أدوية علاج الرمد الربيعي

 

يعد الرمد الربيعي إحدى الحالات المزمنة التي تصيب الإنسان وتؤدى إلي احمرار وتهيج العين ،كما يعد الرمد أحد الأمراض المزمنة التي تصيب الإنسان وبالأخص الذكور فنسبة إنتشار الرمد عندهم أكثر من الإناث ، وقد يؤدى الرمد الي الإصابة بإحمرار العين ،خروج إفرازات ، وحكة شديدة بالعين .

قد يصاب الإنسان بالرمد الربيعي عن طريق البكتيريا المنقولة جنسياً ، المواد الكيميائية ،الفطريات والطفيليات ، استخدام العدسات اللاصقة مدة طويلة أكثر من مدتها الموصي بها ، أن تكون الإصابة أحد الآثار الجانبية لعلاج ما ، تكون بسبب الفيروسات .

ويعتبر الرمد الربيعي أحد الظواهر الحساسية ويظهر في بداية الربيع بصورة كبيرة بسبب انتشار غبار الزهور، ويؤثر هذا علي ملتحمة العين ، وحتي نستطيع علاج الرمد الربيعي يجب أولاً الإبتعاد عن الغبار والحر ،وعند الضرورة يجب ارتداء النظارات الشمسية ،واستخدام الكمادات الأزمة .

اليك أهم الأدوية التي يتم استخدامها لعلاج الرمد الربيعي

علاج الرمد الربيعي عن طريق الأدوية

يختلف العلاج الدوائي لمعالجة الرمد الربيعي من حالة لآخري فتوجد الكثير من الحالات التي لاتحتاج استخدام غير قطرات طبيه تعمل علي تهدئة الإلتهابات والحكة كما يمكن استخدام قطرات تحتوى علي علي المواد التي تكون مضادة للهيستامين ويستخدم في الحالات الشديدة قطرة العين التي تحتوى علي كورتيزون ،او عن طريق الحقن الموضعي ، عن طريق كوي التورم الليفي عن طريق عملية جراحية .

علاج الرمد الربيعي عن طريق الدموع الصناعية

يستخدم الآطباء الدموع الصناعية كنوع من علاج الرمد الربيعي ، حيث تعمل الدموع الصناعية علي تنظيف العين والعمل علي تخفيف الإحمرار والحكة والتهيج وهذا يحدث بدون وجود آثار جانبية .

علاج الرمد عن طريق مضادات الهيستامين

تعد أدوية الهيستامين المضادة للحساسية أحد الأدوية التي تعالج الرمد الربيعي فهي تعمل علي تخفيف الحكة والآلام وتهدئة التورم ، ولها آثار جانبية فيمكن أن تتسبب الإحساس بوجود وخز ، الإصابة بالصداع ،الاصابه بجفاف العينين

 

علاج الرمد عن طريق استخدام مضادات للإلتهابات

تسبب البكتيريا والفيروسات والفطريات الي وجود التهاب بالعين ، وقد يؤدى ذلك إلى وجود احمرار العين المصابة وتورم المنطقة التي تحيط بالعين ، كما توجد الكثير من الأنواع المختلفة من عدوى العين لذلك فيجب استشارة الطبيب ليحدد أفضل نوع مناسب لحالة المريض .

 

علاج الرمد عن طريق كي وإزالة الأورام جراحياً

يلجأ الأطباء لهذا الحل عندما تكون الأعراض شديدة وعدم استجابت الحالة للعلاج ،فالعلاج يكون عن طريق استخدام الحق الموضعي ، أو عن طريق إزالة التورم جراحي .

 

علاج الرمد الربيعي عن طريق استخدام الكمادات

تعمل الكمادات الباردة علي الحد من       أعراض الرمد الربيعي حيث تصاب العين بإحمرار والشعور الدائم بالحكة وقد يحدث نزول إفرازات من العين فيتم غمس قطعة من القطن في مياه باردة ووضعها على العين ويتم تكرار ذلك علي مدار اليوم .

علاج الرمد الربيعي عن طريق الشاى المر

يتم عمل كمادات الشاى عن طريق وضع قطنه نظيفة في الشاى ووضعها علي العين أو يستخدم بطريقة آخرى عن طريق غمس القطنية بالشارع وتنظيف العين ثم استخدام قطنة نظيفة للعين الآخرة ويتم تكرار هذا علي مدار اليوم .

علاج الرمد الربيعي عن طريق اليانسون

يتم علاج الرمد الربيعي عن طريق الصبار أو الأوليفيرا فيتم عمل خليط من كلاً من الأوليفيرا مع بياض بيضه ويتم خلطهم جيداً ثم بعد ذلك يتم وضع هذا المزيج كدهان خاص بالجفون .

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة