هناك الكثير من أنواع الأفاعي توجد في جميع أنحاء العالم، حيث أنه يوجد الآلاف من أنواع الأفاعي، وأيضا توجد الكثير منها، يوجد أفاعي لها صفة الشدة والخطورة وهي سامة جدا ولديها إستعداد لحقن كمية كبيرة من السم داخل الإنسان.
حيث أن لديها غدد سميه تكون لديها القدرة علي إفراز لترات كثيرة من السم كل يوم يتم حقن تلك الإفرازات السامه لحقن الفرائس المراد إفتراسها، وهناك أفاعي كثيرة أخري وهي غير سامة، ولكن تلك الأفاعي تتصف بالخطورة علي حياة الإنسان وهي مثل الأفاعي الأناكوندا، فهي لها دور كبير في أنها تعمل وتساعد علي ألم شديد يخص الإنسان وحياته فهي تقوم بعمل الضغط علي الفريسة أثناء هجومها الي الإنسان أو الفريسة حيث أنها تقوم بعضلاتها علي الفريسة وإلتهامها.
ما هي الأنواع الخطيرة من الأفاعي

يوجد أنواع خطيرة من الأفاعي في كل العالم ومن أكثر أنواع الأفاعي الخطيرة وهي كالآتي ذكرة:

أفاعي الجرس

وهذا النوع من الأفعي أثناء الهجوم علي الفريسة يصدر منها صوت مجلجل، ولها أيضا ذيل يهتز بشدة وهي علي الأرض وهذا يتم عند الإمساك بالفريسة، وهذا النوع من الأفاعي أكثر إنتشارا في القارتين الأمريكيتين وهو أيضا يوجد في أكثر من ثلاثون نوعا من الأفاعي، فهي تلدغ ولدغتها شديدة جدا وهي شديدة الخطورة، وهي لا تسيطر علي السم الخارج منها وهذا أثناء لدغ الفريسة، فهي السم الخاص بها يعمل ويساعد علي تهتك أنسجة الإنسان وأيضا تسبب العديد من الجلطات في الدم وفي حالات أخري يفقد الإنسان وهي تسبب الوفاة السريعة.

أفاعي الموت

  •  وهذا النوع من الأفاعي يوجد في أستراليا فهذه الأفعي تتميز بأن لونها بني غامق وهي قصيرة جدا وبالنسبة لطول تلك الأفعي هو لا يتعدي أربعون سم وهناك نوع آخر منها يبلغ طولة سبعون سم، ولكن هناك أنواع وألوان أخري لونها رمادي واللون المائل الي اللون الأحمر، وهذا النوع السم الخاص به يسبب شلل كامل في جسم الإنسان وأيضا يسبب ضعف شديد في كل عضلات الجسم.

أفاعي الفايبر

  •  وأفعي الفايبر هو نوع من الأفاعي يوجد في جميع دول العالم، ولها أكثر من نوع فهناك النوع السام وأيضا أنواع سريعة الحركة، وهي تتحرك بالخفة وهي شديدة اللدغة، وبالنسبة للدغة أفعي الفايبر تتسبب في ألم شديد في مكان اللدغة، وأيضا يكون هناك وورم كبير في مكان الجزء الملدوغ، وأيضا يكون هناك نزيف شديد في اللثة، ويتم إنخفاض في ضغط الدم وضعف في ضربات القلب، ومن هنا يتم تسريب السم في الإنسجة ويؤدي لحدوث  ضعف كامل في جسم الإنسان وفشل في القلب.

أفعي النمر

  •  وهذا النوع من الأفاعي يوجد في أستراليا، وخاصة المناطق الجنوبية من تلك الدولة، ومن المعروف أن سم تلك الأفعي يستطيع أن يقوم بقتل الإنسان وهذا خلال ثلاثون ثانية، وهذا أثناء الإنقضاض علي الفريسة وهذه الأفعي تختار الفريسة بحرص شديد حتي يتم السيطرة عليها، فهي تسبب أعراض عديده منها آلام في الرقبة وأيضا يحدث آلام في الأطراف.

أفاعي المامبا السوداء

  •  هذه الأفعاعي لها طريقة خاصة حيث أنها تتحرك بسرعة جدا أو بطريقة سريعة، تصل الي خمسون متر في الثانية، فهي تنقض علي الفريسه بأنيابها ثم تضخ السم في المكان المطعون.

أفعي التابيان

  •  توجد أفعي التابيان في أستراليا، وهذا النوع من الأفعي يعتبر قوي جدا وهو أيضا مستعد لقتل عدد كبير حوالي 12 الف فريسة في الساعة الواحدة.

أفاعي الكريت الزرقاء

  •  وهذا النوع من الأفاعي توجد في إندونسيا وأيضا في دول جنوب شرق آسيا، وهذا النوع أيضا من الأفاعي تظهر في الليل والظلام وهذا النوع عدواني خطير ولكنها يمكن أن يكون لها صفة وهي صفة الخجل وتفضل الإختباء أكثر من الهجوم والقتال علي الفريسة.