أحمد مراد هو أحد أشهر الكتاب الموجودين على الساحة هذه الأيام ككاتب روايات والذي تحول بعض رواياته إلى أفلام. ولد أحمد مراد 14 فبراير 1978 في محافظة القاهرة وبدأ مراد بالكتابة عام 2007 حيث صدرت أول رواية له وهي فيرتيجو والتي حصد على أثرها جائزة البحر المتوسط للثقافة كما حصل على جائزة البوكر العربية بعد صدور روايته الفيل الأزرق.

فيرتيجو

  • صدرت رواية فيرتيجو عام 2007 بعدد صفحات 383 صفحة من خلال دار ميريت للنشر وكانت تحمل في طياتها حكاية مصور أفراح يدعي احمد كمال التقط بعض الصور عن طريق الصدفة البحتة لحرب شرسة بين بعض رجال الاعمال في مصر في بار فيرتيجو الشهير والذي يحظى بصفوة المجتمع من الأثرياء والذي تحول المكان خلال ثواني معدودة الي بحر من الدماء والأموات وبعد يضطر احمد كمال للهروب ليبدأ بعد ذلك رحلة لا تُعقل؛ الكشف عن الكثير من الأشياء السرية التي لا تصدق والمزيد من الفضائح التي يحاول من تورطوا فيها التكتم عليها بأي ثمن.
  • كانت عبارة عن لعبة سياسية ضد اسماك قرش لا ترحم ولا تهدأ لها بال لعبة للخسارة فيها عنوان واحد فقط هو الموت. وكان للنقاد رأي إيجابي في الرواية حيث ان مراد تمتع بجانب فني عالي مكنه من تحليل المجتمع المصري في هذا الوقت.
  • تم تحويل الرواية لفيلم سينمائي عام 2012 من بطولة الممثلة التونسية هند صبري.

تراب الماس

  • وهي رواية مراد الثانية صدرت عام 2010 بعدد صفحات 389 عن دار الشروق للنشر والتوزيع وكانت تدور الرواية حول طه الذي كان يعمل في الدعاية الطبية لأحدي شركات الأدوية حياته حياة روتينية باهته كل يوم بدلة، كرافته وحقيبة ولسان لبق يستعطف به أشهر الأطباء لأخذ الدواء من الشركة وفجأة تبدل كل ذلك حيث حدثت جريمة قتل غامضة بدلت عالمه وتحولت حياته الي جزيرة من الأسرار وفي يوم من الأيام يبدأ اكتشاف الأسرار عن طريق دفتر من قديم الزمن عثر عليه مصادفة ويجد معه أداة سحرية رهيبة تمارس أفعال السحر تحولت الجريمة الي مجموعة من عمليات.

الفيل الأزرق

  • وهي انجح روايات مراد علي الاطلاق صدرت عام 2012 عن دار الشرق بعدد صفحات 436 وحققت اعلي نسبة مبيعات في معرض القاهرة الدولي للكتاب عام 2013 وتحكي الرواية عن دكتور نفسي يدعي يحيي الذي يعود لممارسة عمله في مستشفى العباسية قسم 8 غرب الذي يكون فيه مرتكبي الجرائم ويتم تقرير مصيرهم هناك، قابل هناك يحيي صديقا قديما له يدعي شريف يحمل اليه ماضيا حاول جاهدا لينساه ويصبح مصير شريف فجأة بين يدي صديقه يحيي، تنقلب حياة يحيي رأس على عقب ليبدأ رحلة يكتشف خلالها نفسه أو بمعني اخر ما تبقي منها من خلال التعمق في أغراب وخبايا النفس البشرية.
  • تم تحويل الرواية الي فيلم من إخراج مروان حامد وبطولة كريم عبد العزيز ونلي كريم وخالد الصاوي عام 2014 بميزانيه 25 مليون جنية محققة إيرادات 35372451 مليون جنيه.

أرض الاله

  • هي رواية تاريخية تحكي عن الكثير مما كان يخفي على معظم القراء من الحقائق التاريخية والزييف التاريخي الذي كان يحدث في معظم الكتب أو أنه كان التباس يحدث لمعظم القراء بسبب عدم وضوح الرؤية التاريخية الكاملة للأحداث فمثلا ألقى الضوء على أن فرعون الذي ذكر في القران هو اسم وليس منصب أو لقب كما صدر له رواية ١٩١٩.