تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

أجمل ملاعب كرة القدم في العالم

الرئيسية رياضة كل يوم أجمل ملاعب كرة القدم في العالم
ghada-mohamed 862
أجمل ملاعب كرة القدم في العالم

أشهر ملاعب أجمل ملاعب كرة القدم في العالم

يوجد العديد من الملاعب الخاصة بلعبة كرة القدم في العالم ككل، التي تكون متميزة وجميله ولها أهمية كبيرة، بالإضافة إلى أن كل ملعب يختلف حجمه وموقعه، بالإضافة إلى شكله ومميزاته، كما انه يوجد العديد من الأشخاص التي تفضل لعبة كرة القدم ولذلك تقوم بمتابعة أخبارها بشكل مستمر، فسوف نقوم في هذا المقال بعرض معلومات عن أجمل ملاعب كرة القدم بالعالم.

ملعب البنك الوطني الأول:

  • تم افتتاح هذا الملعب المعروف باسم Soccer City، والذي يقع للمرة الأولى جنوب قارة أفريقيا من ناحية الجنوب في جوهانسبرج، بالإضافة إلى أنه تم العمل على تحويل وتجديد الملعب حتى يصبح أكبر ملعب الخاص بلعبة كرة القدم يقع في قارة أفريقيا، كما أنه بسبب ان جنوب أفريقيا قامت باستقبال النهايات الخاصة بكأس العالم، ادج ذلك الي أن ذلك الملعب يستقبل أكثر من خمس وتسعون ألف شخص به للمشاهدة، كما ان هذا الملعب يتميز بمنظره من الخارج.

ملعب أليانز:

  • يتواجد موقع ملعب أليانز بألمانيا في مدينة ميونخ، وكانت السنة التي تم افتتاحها فيها هي سنة 2005م، وذلك لكي يقوم باستقبال المباراة الخاصة بكأس العالم التي سوف يتم إجرائها في بلد ألمانيا، بالإضافة إلى أن هذا الملعب يعتبره الفريق الألماني بايرن ميونخ أنه موطنهم للرمي، ويستقبل تقريبا خمسه وسبعون ألف شخصا للمشاهدة، كما أن ملعب أليانز يتميز بأنه له في أوروبا بالكامل شهره بشكل كبير، كما ان هذا الملعب يحتوي على لوحات كهربائية ثلاث الألف، وتتغير لونها بألوان الفريق الذي يلعب في ساحة الملعب.

ملعب كيرلز:

  • ملعب كيرلز يكون موقعه في إنجلترا، ويعد هذا الملعب من أحد أجمل وأعلى الملاعب الخاصة بكرة القدم في إنجلترا، كما أن شكله من الخارج مأخوذ على هيئة الفواكه المعروفة باسم الموز، ومساحة الملعب تستقبل تقريبًا اربعة وعشرين ألف شخص مشاهد، بالإضافة إلى أنه معتمد هذا الملعب للنادي الذي يكون اسمه Huddersfield town, وقد حصل على جائز في سنة 1995م وكانت الجائزة هي RiBA Building of the Year.

ملعب كومونال أندورا لا فيلا:

  • يكون موقع ملعب كومونال أندورا لا فيلا في جبال المعروفة باسم البرانس، والتي تقع في الحدود ما بين الأسبانية والفرنسية، ومساحة تلك لاستقبال الأشخاص المشاهدين تقريبا 1250.

ملعب سنترال كوست:

  • موقع ملعب سنترال كوست في بلد أستراليا موقعها تحديدا جوسفورد الذي يتواجد على الساحل الذي يكون مركزي بأستراليا المعروف باسم لنيو سأوث ويلز، بالإضافة إلى أن هذا الملعب له أسم آخر وهو Bluetongue.
  • كما أن ملعب سنترال كوست يتميز بأنه يطل على المصب الخاص المياه بريسبان التي تكون محلية، مما أدي ذلك إلى جعل المهندسين عند تصميمه قاموا بعمله على درجات ثلاثة فقط، بالإضافة إلى أنه يستقبل ثلاثون ألف شخص لمشاهدة المباراة، مع عدم استخدام المدرج 4، وذلك لكي لأنه سوف يعطي منظر رائع وخلاب على تلك المياه، كما ان هذا الملعب يتميز بمساحته الكبيرة.

ملعب الملك فهد:

  • يقع ملعب الملك فهد بالسعودية بالرياض والتي تعد هي العاصمة الخاص بالسعودية، ويعد هذا الملعب من أحد الملاعب الكبيرة في العالم بالكامل، ويحتوي ملعب الملك فهد على مدرجات تستقبل حوالي سبعون ألف شخص مشجع، كما ان طريق الذهاب إليه يكون سهل، وهو عن طريق الذهاب إليه من الطريق الذي يعتبر سريع بالدمام أو من المطار الدولي للملك خالد، بالإضافة إلى أن هذا الملعب تم بناءه على مساحة خمسمائة ألف وذلك كان في سنة 1987م.

 

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة