تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

أبراج الرياض القادمة 2020

الرئيسية مدن و عواصم أبراج الرياض القادمة 2020
ghada-mohamed 2050
أبراج الرياض القادمة 2020

أبراج الرياض القادمة 2020

أبراج الرياض فى السعودية

تواكب المملكة العربية السعودية منذ فترة بلاد العالم في بناء المباني شاهقة الارتفاع والتي تتحكم بها كل دولة، وكانت الإمارات العربية المتحدة السباقة في هذا المجال ببناء عقارات تعد من الأطول في العالم مثل برج زايد بن خليفة والذي يعد من أطول ناطحات السحاب في العالم ويتميز ببناء معماري مميز، وعلى شاكلته صممت الدول العربية ناطحات سحاب وتنافسوا بتلك البنايات شاهقة العلو، وقد قامت المملكة في الآونة الأخيرة ببناء مجموعة من الأبراج على مستوى عالي من التصميمات يضاهي التصميمات العالمية ينافسها في الارتفاع، وقد تم الأنفاق على تلك الأبراج مئات المليارات اَلتنافس وتتباهى بها المملكة عالميًا بل وتنافس بها في موسوعة غينيس العالمية.

أبراج شاهقة الارتفاع بالمملكة

هناك العديد من المباني على ارتفاع عالي جدًا تم أنشأه داخل المحافظات المناطق بالمملكة ومنها:

برج الراجحي بالرياض

  • من أعلى المباني التي تم إنشاؤها في مدينة الرياض وهو برج مميز في كل شئ بداية من موقعه المميز والحدائق التي تحيط به بالإضافة أنه يضم مسجد بتصميم معماري مميز، ويضم مجموعة من المكاتب لشخصيات الهامة، ويضم برج الراجحي أكبر وأعلى مطعم معلق في المدينة والمملكة بشكل عام بالإضافة لكونه مول تجاري كبير، وينافس برج الراجحي في موسوعة غينيس على أطول برج في العالم.

برج الملك عبد الله المالي

  • هو برج مرتفع جدًا مميز في بنيانه إذا يحتوي المبنى على ٧٥ مبنى متفاوتة الارتفاع مقسمة إلى ثلاث مستويات وعلى قمتها يوجد المركز المالي التابع لسوق المال ويتكون برج الملك عبد الله من أكثر من خمسة وسبعون طابق وهو برج مكتبي يضم مئات المكاتب أهم الاستثمارات وقد تم بناؤه في عهد الملك عبد الله ويبلغ ارتفاع البرج ما يقارب ٣٥٠ متر وقد تم البدء في إنشاء البرج في تام ٢٠١٠ واستمرت أعمال البناء قرابة الأربع سنوات.

أبراج العالمية بغرناطة

  • وهو مشروع معماري كامل يحتوي على العديد من المباني المرتفعة منها ما هو سكني، وتجاري ويعرف المشروع مشروع واحة غرناطة ويقع في الاتجاه الشرقي من الطريق الدائري ويمول هذا المشروع الضخم التأمينات الاجتماعية بالمملكة.

فندق الريتز بالرياض

  • هو مبنى فندقي عالمي في مدينة الرياض يهدف أن يضاهي الفنادق العالمية في تصميمه وارتفاعه والفنادق يقع في طريق الملك فهد ويعد من أكبر المشاريع الاستثمارية بالمملكة للملياردير فواز الحكير.

البرج السكني رافال

  • من أهم الأبراج السكنية في المملكة وقد تم تشييده يعد أول ناطحة سحاب سكنية بمدينة الرياض ويبلغ ارتفاع البرج أكثر من ٣٠٠ متر ويتكون من سبعين طابق وهو يماثل ناطحات السحاب العالمية في التصميم المميز والارتفاع.

برج الفيصلية

  • هما برجان تم أنشأهم على نفس التصميم المعماري بالرياض ليمثلوا أكبر سوق تجاري بالمدينة

برج دماك السكني

  • هو أحد ناطحات السحاب المشيدة في مدينة الرياض على طريق الملك فهد وبها ٤٥ دور وله تصميم مميز وشكل معماري خلاب، وهو مبني سكني من الطراز الأول إذا يحتوي على العديد من الشقق السكنية بمساحات مختلفة وتصميمات مميز.

لماذا تهتم المملكة في العقود الأخيرة ببناء الأبراج

نلاحظ حركة مع بداية الألفية الجديدة اهتمام المملكة الغربية السعودية ببناء مجموعة منوعة من الأبراج على ارتفاع متباينة، تختلف في التصميم والارتفاع وهذا لعدة أسباب من أهمها:

  1. لجذب الاستثمارات الأجنبية والوطنية للمملكة.
  2. أنشأ مشاريع ضخمة بهذا الحجم يساعد على التسويق للمملكة في العالم
  3. لمواكبة التغييرات المعمارية حول العالم.
  4. لزيادة دخول العملات الأجنبية إلى المملكة والتي تساعد بشكل كبير في إنعاش الاقتصاد الداخلي.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة