تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

آخر تطورات التكنولوجيا

الرئيسية تكنولوجيا و تقنيات آخر تطورات التكنولوجيا
rehab-khaled 449
آخر تطورات التكنولوجيا

آخر تطورات التكنولوجيا

شهد العالم في الآونة الأخيرة الكثير من التطورات في عالم التكنولوجيا، وتتعدد استخدامات التكنولوجيا ومقاصدها، فمنها ما هو خاص بالعلوم، ومنها ما هو خاص بالطب، ومنها ما يخص الترفيه، وهناك علاقة وطيدة بين التكنولوجيا وبين جميع مجالات الحياة، والآن أصبحت من أهم ضروريات جميع المجتمعات بلا شك؛ لذلك تسعى المجتمعات لتطوير هذا المجال، الذي يتطور بصورة سريعة جدًا كسرعة البرق.

تطورات التكنولوجيا في الأجهزة الصحية

  • انتشرت في الفترة الأخيرة الكثير من الاجهزة الطبية، منها ما هو مستخدم في قياس الضغط ونبض القلب، وغيرها من الاجهزة المستخدمة للفحص والاطمئنان على الصحة العامة.
  • وكذلك التشخيص والعلاج، وتطور التكنولوجيا بشكل مستمر فتجد الجهاز المستخدم لقياس ضغط الدم مثلًا طرأ عليه الكثير من التطورات إلى أن أصبح أكثر دقة وأبسط استخدامًا.

تطورات التكنولوجيا في عالم الفضاء

  • عالم الفضاء فيه كل ما هو جديد، وقد لاحظنا في الفترة الأخيرة الكم الهائل من الاكتشافات الفضائية والتي كانت تتطلب التطور السريع في المعدات الفضائية، وكان لتطور التكنولوجيا الدور الأول والأساسي في الوصول إلى كل هذه الاكتشافات.
  • ومن آخر التطورات الحادثة في عالم الفضاء، الانشغال بإنتاج خلايا جذعية محفزة، لها القدرة أن تزرع بدلًا من الخلايا التالفة في جسم الإنسان، وهناك الكثير من الأبحاث الجارية على هذا الموضوع.

تطورات التكنولوجيا في الذكاء الاصطناعي

  • قدر لنا أن عناصر كل هذه التطورات الهائلة، ومن أهم وأشهر التطورات الحادثة حاليا هي الذكاء الاصطناعي، ومؤخرا انتشر مصطلح السيارة الذاتية، التي يمكنها الحركة من تلقاء نفسها باستخدام مالكها كلمة سرية بصوته، أو ضبط بعض الإعدادات، لتصل إلى المكان المراد الوصول إليه.
  • وغيرها من أمثلة على هذا النمط توضح لنا مدى أهمية التكنولوجيا وإلى مدى تطور الأجهزة في حياتنا، ويعتبر ذلك المجال هو اظلأكثر منافس في مجال التكنولوجيا، حيث سنجد الكثير من المخترعين ظهروا في مختلف الدول العربية والأوروبية، مما يدل على دعم البحث العلمي بشكل أكبر مما سبق.

علاج البشرة باستخدام الأجسام المضادة

  • اهتم العلم الحديث بكافة مجالات الحياة، ولم يترك مشكلة مرضية إلا ووجد لها حل، فاهتم بإنتاج علاج مناسب لمشاكل البشرة التي انتشرت بشكل ملحوظ، ومنها حب الشباب والتجاعيد والأكزيما والصدفية وغيرها.
  • واهتم بأن لا يكون لهذا العلاج أي أضرار على صحة الإنسان أو أعراض جانبية، فتم إنتاج ما يسمى بالبروتينات الأجنبية واستخدامها لذلك، فهي تستهدف الخلايا التالفة فقط دون حدوث أي خلل أو تأثير على الخلايا السليمة.

استخدام الأشعة تحت الحمراء في العلاج

  • استغل العلماء الأشعة تحت الحمراء ذات الأطوال الموجية المختلفة في علاج بعض المشكلات الجلدية مثل ترهل الجلد الناتج عن فقدان الوزن وغيرها من أسباب.
  • فقاموا بتوجيه تلك الأشعة لفترات زمنية مختلفة تتناسب مع الحالة للتخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي حيث تؤثر على المراكز المسببة في حدوثها، مما أدي الي حدوث طفرة في علم جراحة التجميل.

تطورات التكنولوجيا في التدخين

  • انتشر مؤخرًا استخدام السجائر الإلكترونية كوسيلة للإقلاع عن التدخين وبالأخص للأشخاص الذي يقبلوا على التدخين بشراهة، وقد أثبتت الأبحاث والتجارب أن هذه الوسيلة لا تقل خطورة عن السجائر المتداولة، مما يعني إنها لا تمثل أي قيمة فعليه على الصحة.
  • حيث تحتوي على مادة تسمى ثنائي الأسيتيل، التي تسبب أضرار فادحة للرئتين، فاستنشاق تلك المادة على المدي القصير أو البعيد قد يؤدي إلى الوفاة، فلولا التطور الطارئ على التكنولوجيا لما تم اكتشاف هذه المادة المميتة، ولأصبح هناك الكثير من الضحايا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة